معاقون لكن عظماء





عندما نصل الى عمق معنى النجاح نجد أنها تعني الإرادة , الإصرار والعزيمة ومعها يصير المستحيل ممكنا , وقد مرت علينا قصص كثيرة لأناس فقدوا أقدامهم وأيديهم وأبصارهم ولم يعد لهم ما يتصلون به بالعالم سوى قلبهم وعقلهم فاختاروا مواجهة الحياة ولو أنهم اختاروا الإستسلام لما لمناهم على ما هم فيه من عجز قاهر انما كانوا قدوة للأصحاء وعبرة للمحبطين..

وهذه أسماء بعض أولاءك العظماء ولنا أن نتعرف على حياة كل واحد منهم بتفصيل في وقت آخر لربما تكون حياتهم الهاما لنا وتكون قصصهم محفزا وباعثا على الإصرار والعزيمة..والنجاح

عبد الحميد كشك: عالم و داعية إسلامي مصري كفيف البصر لقب بفارس المنابر, خطب مدة أربعين سنة دون أن يخطئ مرة واحدة في اللغة العربية.

طــه حسيــــن: عميد الأدب العربي, في الرابعة من عمره اصيب بالرمد في عينيه مما أدى إلى اصابته بالعمى.

توماس اديسون ( مخترع المصباح الكهربائي) عانى من مشاكل في السمع في سن مبكرة.

هيليــن كيـــلر: أديبة ومحاضرة وناشطة امريكية, تعتبر إحدى رموز الإرادة الإنسانية، حيث إنها كانت فاقدة السمع والبصر، واستطاعت أن تتغلب على إعاقتها وتم تلقيبها بمعجزة الإنسانية لما قاومته من إعاقتها حيث أن مقاومة تلك الظروف كانت بمثابة معجزة. نشرت هيلن كيلر ثمانية عشر كتاباً.

نيكولاس جيمس فيوتتش: محاضر متنقّل ومؤسس منظمة الحياة بدون أطراف. ولد نيك وهو يعاني من متلازمة نقص الأطراف الأربعة، وهي متلازمة نادرة الوجود يعاني المصاب فيها من فقدان الأذرع والأرجل كافّة، عاش حياته كطفل عُرضة للسخرية لمن حوله، مما أدى إلى اصابته بالاحباط وتعرضه لحاله نفسية سيئة في بداية مراحل حياته وتفكيره بالانتحار، لكنّه في نهاية المطاف آمن بحتميّة تعايشه مع اعاقته وأصبح من أشهر المحفزين للنجاح حول العالم.

No comments:

Post a Comment

الإنسان الحر تصميم بلوجرام جميع الحقوق محفوظة 2014

Theme images by sndr. Powered by Blogger.